منتدى أبناء الطيبة

أهلا بك فى منتداك
منتدى أبناء الطيبة

هنا كل جديد سارع بالتسجيل فى افضل منتدى فى العالم وهتسفاد كتيير (جوائز -مسابقات-أخبار-العاب-برامج)

المواضيع الأخيرة

مكتبة الصور


التبادل الاعلاني

ديسمبر 2017

الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31      

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني

التبادل الاعلاني


    أسوأ 10 إختراعات × أخر 10 سنين !

    شاطر
    avatar
    engineer
    Admin
    Admin

    الجنس : ذكر
    عدد المساهمات : 408
    الفاعلية : 67423
    أخذ شكر : -1
    تاريخ التسجيل : 28/11/2009
    العمر : 27
    الموقع : http://forum.mans-fci.net

    بطاقة الشخصية
    العظماء: 0

    أسوأ 10 إختراعات × أخر 10 سنين !

    مُساهمة من طرف engineer في الإثنين 27 سبتمبر 2010, 9:00 am

    في السطور القادمة قائمة بأسوأ 10 " كبوات " حدثت في مجال التكنولوجيا في السنوات العشر الأخيرة ، منهم إختراعات قد تكون مستخدما لها بالفعل، وأخرى كانت ثورة في وقتها ولكن جاءت غيرها لتقضي عليها وتحكم على الشركات التي أنتجتها بالإفلاس..




    1. ويندوز فيستا
    أصدرته شركة مايكروسوفت تحت شعار " الأكثر أمانا ضد القراصنة" ، غير أنه في الواقع لم يكن يحمل كل هذا الأمان المنشود، كما وجدت به تعقيدات تقنية صعبت من استخدامه وشهد سقوطا كبيرا في المبيعات.



    2. سقوط شركة جيت واي
    شركة جيت واي الأمريكية تعتبر ثالث أكبر شركة مصنعة لأجهزة الكمبيوتر بعد HP و Dell ، كان هذا في الماضي، حيث ارتكبت خطأ قاتلا متمثلا في تأخرها في تصنيع أجهزة اللاب توب، لتنتهي في النهاية بأن تشتريها شركة Acer الصينية بمبلغ 710 مليون دولار..



    3. قرص الأفلام الرقمي فائق الوضوح
    مع بداية تكنولوجيا HD والتي هي اختصال لـ "فائق الجودة" تنافست الشركات على تصنيع اسطوانات لها، رفضت شركة توشيبا وقتها توحيد معايير الاسطوانات مع شركة "سوني" وقررت أن تنتج اسطوانات بمواصفات خاصة بها، في النهاية انتهت الحرب بين العملاقين اليابانيين باكتساح شركة سوني بعد أن أقنعت شركات الافلام بإعتماده.



    4. نظام فوناج للإتصال عبر الإنترنت
    هل تستخدم برنامج سكيب أو أي برنامج للدردشة الصوتيه عبر الانترنت؟؟ طيب إعرف أن أصل كل هذه البرامج كان برنامجا أطلقته شركة فوناج، ولكن بسببه واجهت ملاحقات قانونية وتقنية تتعلق بحقوق الاختراع، وبدل ما يزداد حجم الشركة اقتربت من الافلاس !



    5. موقع اليوتيوب
    تخيل رغم شهرة هذا الموقع والدى دفعت جوجل لشرائه بمليار و65 مليون دولار، لكنه يعتبر من أسوأ 10 سقطات تكنولوجية في العقد الماضي، والفكرة أن يوتيوب فشل حتى الان في جذب الإعلانات .. كما فشل في فرض رسوم على مستخدمية، وبالتالي أصبح موقع غالي الثمن والتكاليف وبدون أية أرباح إعلانية .
    6. راديو الأقمار الصناعية
    وقت الإعلان عنه كان يعتبر أختراعا خارقا، حيث سيمكنك من الاستماع للإذاعات من أي دولة وفي اي مكان وبدون تشويش، ولكن بعد طرح منتجات Ipod غرقت الشركة التي أنتجته في الديون!!



    7. جهاز "زون"
    زون هو جهاز أطلقته مايكروسوفت عام 2006 على أمل منافسة جهاز الأي بود التي انتجته أبل المنافس الأول لميكروسوفت، ورغم العقود التي وقعتها مع شركات الموسيقى والتقنيات العالية الموجودة به إلا أنه فشل فشلا زريعا!!



    8. جهاز Palm
    بالم هو مفكرة الكترونية، عند بداية طرحها باعت مئات الآلاف من القطع، غير أنه مع طرح أجهزة بلاك بيري إنتهت أجهزة بالم تماما، فقد زاد عليها البلاك بيري في قدرته على الإتصال بالإنترنت.



    9. ايدريوم للإتصال بالأقمار الصناعية
    بعد سنوات من العمل انفقت خلالها 5 مليارات دولار لتأسيس بنية أساسية وشبكة من الأقمار الصناعية المخصصة للإتصالات، أعلنت شركة أيدريوم إفلاسها بعد أن عجزت حتى عن جذب عشرة آلاف مشترك، حيث كانت تعتمد على الأقمار الصناعية للإتصال وبلغ سعر الدقيقة 5 دولارات، وأثناء تجهيزهم إنتشرت خدمة التليفونات المحمولة في الدول النامية والكبيرة مما قضى على الشركة تماما.



    10. عربة سيجوي للتنقل
    عند طرحها توقع مدير الشركة أن تحل محل السيارة كما حلت السيارة في السابق محل الحصان، لكن سعرها الذي كان يتراوح من 3 إلى 5 آلاف دولار، بالإضافة للمصاعب الفنية التي واجهتها في تصنيفها كعربة أو دراجة بسبب إعتمادها على عجلتين فقط .. وهو ما أدي إلى فشلها السريع في السوق..


    ________Tibasons______
    eng_ahmed2055@yahoo.com

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 16 ديسمبر 2017, 8:57 am